أحدث الأخبار

نصائح صحية

  • ضف من هامش الدولارات, ودول المبرمة إذ كلا, كل ضرب بشرية اليها المتحدة. اعلان التخطيط قد بها, أن رئيس اتّجة أخذ. وقبل باستخدام أي حتى, أهّل تزامناً الدنمارك لم أما. أجزاء وقامت ويكيبيديا كل ضرب. جعل بالرغم الجديدة، بـ, قد وانهاء واستمر تحت. يكن بـ فكان بخطوط مكثّفة.

منشورات شائعة

منتج “منعطف خطر” يتحدث لـ”في الفن” عن صعوبات الإنتاج والحصول على الدعم | خبر

منتج “منعطف خطر” يتحدث لـ”في الفن” عن صعوبات الإنتاج والحصول على الدعم | خبر

[ad_1]


خلال الفترة الماضية عرضت منصة “شاهد vip” مجموعة من المسلسلات التي حققت نجاحا ومنها مسلسل “منعطف خطر” بأجواء الإثارة والغموض التي عاش معها الجمهور على مدار 15 حلقة.

ومسلسل “منعطف خطر” من إنتاج شركة “كاريزما” للإعلام، والتقى FilFan.com بـ أيمن الزيود، الرئيس التنفيذي للشركة ليحدثنا عن كواليس التحضير للمسلسل.

قصة العمل

مسلسل “منعطف خطر” مأخوذ عن المسلسل الدنماركي Forbrydelsen كما تم تقديم نسخة أمريكية منه بعنوان The Killing، وكشف أيمن الزيود عن كواليس حصول شركة “كاريزما” على حقوق المسلسل قائلا: أخذنا حقوق العمل من الشركة الدنماركية قبل 5 سنوات، والمسلسل تم تقديمه عام 2007 وأعتبر ضمن أفضل أعمال القرن الـ21 في قائمة BBC، لفتتني القصة، وعندما حصلنا على الفورمات لم نأخذ فقط حقوق فكرة المسلسل مكتوب ونسخناها، بل أخذنا علم صناعة مسلسل بصورة مختلفة، بدأنا في التحضير والبحث عن أفضل الأشخاص لكتابة القصة وتنفيذها في العالم العربي.

بوستر باسل خياط في مسلسل منعطف خطر

وأكمل: القصة الرئيسية هي جريمة القتل لكن لا بد أن يتضمن السيناريو مشاكل اجتماعية يتم معالجتها، وعلينا أن نقدم شخصيات معقدة لديها مشاكل نفسية وصعوبات حياتية يحاولون تخطيها.

نرشح لك: السدير مسعود لـ”في الفن”: ظهور القاتل في إعلان “منعطف خطر” لم يكن مقصودا ولم أشاهد النسخة الأجنبية لهذا السبب

تنفيذ المشروع

منذ 5 سنوات كانت حقوق إنتاج نسخة عربية من المسلسل موجودة لكن تأخر ظهوره وأوضح أيمن الزيود السبب قائلا: العمل الدرامي حتى يرى النور بداية من الفكرة وحتى الوصول إلى المشاهد في أحسن الأحوال يحتاج لعام ونصف العام، نحن أخذنا 5 سنوات لأنه لم يكن هناك استيعاب لهذا النوع من الأعمال كذلك لم تكن المنصات موجودة، فضلا عن أزمة كورونا.

أيمن الزيود

الدعم

تحدث أيمن الزيود عن فكرة أن شركة إنتاج غير مصرية تنتج عملا مصريا بالكامل مؤكدا أنه حصل على كل الدعم والمسانده وقال: أشكر الدولة المصرية وكل الجهات الرقابية لأنهم أعطونا الثقة كي نقدم عمل به شخصيات شرطية، هذا لم يكن بالشيء السهل لكن رسم الشخصيات والأحداث أعطاهم الثقة، من كتب النص شخص مصري ويفهم المحاذير، ومحمد مشيش منتج وجاء إلى مصر منذ 12 عاما ولديه خبرة وعلاقات وأخذنا ثقة ودعم من نقابة الفنانين، كوننا شركة غير مصرية ونقدم عمل مصري وكل عناصره مصرية ساعدنا للحصول على كل الدعم.

وأكمل: مصر دائما تحتضن العرب وتعطيهم الفرص في الإبداع رغم القامات الكبيرة الموجودة من كتابة وإخراج وإنتاج وكل النواحي، أن يكون عمل مصري لكن بتركيبة عربية هذه أول مرة.

السدير مسعود وتعليمات لباسم سمرة في كواليس منعطف خطر

اختيار اسم “منعطف خطر”

النسخة الدنماركية والأمريكية كان عنوانها “القتل” لكن النسخة المصرية حملت اسم “منعطف خطر” وعن اختيار هذا الاسم قال: اسم “منعطف خطر” أقنعنا به المخرج السدير مسعود لأنه رأى أن كل الشخصيات في العمل لديها منعطفات خطرة في حياتها.

أيمن الزيود والسدير مسعود من كواليس مسلسل منعطف حطر

وتحدث أيمن الزيود عن الأبطال المشاركين في العمل وقال: باسل خياط قدم الدور بشكل جيد ودوره كان أصعب لأن الحوار قليل هو يعمل على الشكل والإحساس وأثبت دوره كمحقق وعاش حوالي 4 أشهر كئيب من تقمصه للشخصية.

السدير مسعود وحوار جانبي مع باسل خياط منفي منعطف حطر

وأكمل: التناغم بين الفريق كان شيئا مهما جدا، كمنتج شاهدت بداية التصوير ورأيت بعض المشاهد وبدأت أضخ أموالا أكثر لاقتناعي بالعمل رأيت إبداع وفرصة لا بد أن تكبر بشكل أكبر، كذلك وجود منصة “شاهد” لا ننسى دورها في دعمنا.

اقرأ أيضا:

رانيا يوسف تعلق على فستان جوليان مور في افتتاح فينيسيا السينمائي: نفسنة زملاء

السدير مسعود لـ”في الفن”: ظهور القاتل في إعلان “منعطف خطر” لم يكن مقصودا ولم أشاهد النسخة الأجنبية لهذا السبب
فارس كرم يكشف تفاصيل جديدة عن أزمته مع ميريام فارس: رفضت مشاركة لطيفة في الحفل و”طلعتني من ثيابي”

الظهور الأول لكندة علوش بعد إعلان إنجابها ابنها الثاني بأيام

لا يفوتك: شرطة الموضة: الأجمل والأسوأ في فساتين حفل افتتاح مهرجان “فينيسيا” السينمائي

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5

[ad_2]

Avatar

داليا الشمري

أخبار عاجلة

اترك رد

اقرأ ايضا x

%d مدونون معجبون بهذه: