أحدث الأخبار

نصائح صحية

  • ضف من هامش الدولارات, ودول المبرمة إذ كلا, كل ضرب بشرية اليها المتحدة. اعلان التخطيط قد بها, أن رئيس اتّجة أخذ. وقبل باستخدام أي حتى, أهّل تزامناً الدنمارك لم أما. أجزاء وقامت ويكيبيديا كل ضرب. جعل بالرغم الجديدة، بـ, قد وانهاء واستمر تحت. يكن بـ فكان بخطوط مكثّفة.

منشورات شائعة

أخطاء فى تنظيف أسنانك تسبب الرائحة الكريهة.. تجاهل السطح الداخلي الأبرز

أخطاء فى تنظيف أسنانك تسبب الرائحة الكريهة.. تجاهل السطح الداخلي الأبرز

[ad_1]


تعتبر نظافة الأسنان من طرق الحماية من الأمراض بما في ذلكCovid19 ، وهو ما يتطلب المواظبة على تنظيفها بشكل سليم، سواء كان ذلك بالفرشاة أو الخيط، حيث يؤدي الإهمال في تنظيف الأسنان إلى ظهور الفطريات والبكتيريا وهو ما يؤدي إلى  ضعف المناعة وزيادة فرص الإصابة بالمرض، بالإضافة إلى ظهور رائحة كريهة بالفم.

أخطاء ترتكب عند تنظيف الأسنان  (2)
 تنظيف الأسنان 


وفي هذا التقرير نرصد بعد الأخطاء الشائعة التي نرتكبها دون قصد أثناء تنظيف الأسنان، والتي قد تؤدي إلى ظهور البكتيريا والفطريات التي تؤدي إلى الرائحة الكريهة، وفقًا لتقرير منشور على موقع e times.




 


أخطاء شائعة عند تنظيف الأسنان تؤدي للرائحة الكريهة


تنظيف الأسنان بالفرشاة بشدة


يؤدي التنظيف الشديد للفرشاة إلى إضعاف الأسنان ويمكن أن يؤدي إلى إصابة اللثة بمرور الوقت، لذلك تأكدى من اختيار فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة حتى لا تتسبب في نزيف اللثة، وهو ما يجعل فمك عرضة للرائحة الكريهة.


عدم تغيير فرشاة أسنانك


إذا بدت فرشاة أسنانك مهترئة للغاية وشعيراتها تتفكك، فقد حان الوقت لتغيير فرشاة أسنانك وشراء واحدة جديدة، وينصح الأطباء بتغيير فرشاة الأسنان بشكل متكرر وشراء فرشاة أسنان جديدة مرة كل 3 أشهر.

أخطاء ترتكب عند تنظيف الأسنان  (3)
أ  فتاة تنظف أسنانها


 


عدم التنظيف بالفرشاة لمدة أطول


يُنصح بغسل أسنانك بالفرشاة لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق على الأقل، يضمن تنظيف أسنانك لفترات أطول لإزالة جميع الجراثيم وتنظيف فمك بشكل صحيح.


تنظيف الأسنان بالفرشاة كثيرًا أو أقل من اللازم


يجب ألا تغسلى أسنانك أكثر من مرتين في اليوم، يجب تنظيف أسنانك بالفرشاة مرة في الصباح ومرة ​​قبل النوم. سيضمن هذا صحة الأسنان، حيث يمكن أن يؤدي الإفراط في تنظيف الأسنان إلى ضعف اللثة والأسنان.

أخطاء ترتكب عند تنظيف الأسنان  (1)
فرشاة تنظيف الأسنان




 


تجاهل السطح الداخلي لأسنانك


لا تكتفِ بتنظيف السطح الخارجي لأسنانك. تأكدى من تنظيف السطح الداخلي أيضًا لأنه يجمع الجراثيم هناك أيضًا، يجب تنظيف أسنانك بشكل صحيح من جميع الجوانب وعلى جميع الأسطح ، حتى تلك غير المرئية.

[ad_2]

Avatar

مهند الدليمي

أخبار عاجلة

اترك رد

اقرأ ايضا x

%d مدونون معجبون بهذه: